ضع اسم التسمية هنا

اخر الأخبار

وزارة العدل: بلاغ بخصوص مباريات المنتدبين والمحررين القضائيين

المملكة المغربية

الموقع الإلكتروني لوزارة العدل



بلاغ بخصوص مباريات المنتدبين والمحررين القضائيين


وزير العدل محمد بنعبد القادر يعطي توجيهاته للإسراع باستكمال الإجراءات والتدابير الخاصة بتنظيم مباريات المنتدبين القضائيين والمحررين القضائيين



جاء ذلك في اجتماع ترأسه السيد الوزير زوال يومه الخميس 22 أكتوبر 2020 بمديرية الموارد البشرية بالوزارة انصب على تنظيم مباريات الإدماج والتوظيف.


خلال هذا الاجتماع الذي حضره السيد الكاتب العام للوزارة والسيد مدير الموارد البشرية ومستشار السيد الوزير، تم الوقوف على سير عمل اللجنة المكلفة بتدبير هذه المباريات، حيث تبين أن عدد المترشحين الذين أودعوا ترشيحاتهم قد وصل إلى 106740 مترشح، وأن اللجنة المعنية هي بصدد دراسة ملفات الترشيح، والتحقق من مدى استيفائها للشروط المتطلبة قانونا من أجل إعلان اللوائح الأولية للمترشحين المقبولين، وفتح باب التظلمات لفائدة من رُفضت طلباتهم، وفي هذا السياق أعطى السيد الوزير توجيهاته لتعزيز اللجنة بأطر إضافية من أجل إتمام هذه العملية، وتنظيم المباريات في أسرع الآجال الممكنة، مع استحضار الظرفية التي تجتازها بلادنا بسبب جائحة كورونا، وما تستلزمه من اتخاذ للتدابير الاحترازية والوقائية المقررة من طرف السلطات العمومية المختصة.


وخلال نفس الإجتماع، وقف السيد الوزير على آخر الاستعدادات الجارية لتنظيم مباراة إدماج الاطر المشتركة المزمع تنظيمها يوم الاحد المقبل 25 أكتوبر 2020، والتي خُصص لها 95 منصبا.


كما وقف على الإجراءات المتخذة لتنظيم امتحانات الكفاءة المهنية المقرر تنظيمها على شطرين ، يومي 06 و13 دجنبر 2020، وكذا المبارة المهنية، حيث أعطى السيد الوزير توجيهاته للمديرية بالإسراع في اتخاذ التدابير اللازمة لتنظيم هذه المبارة بداية سنة 2021.


الاجتماع كان مناسبة نوه من خلاله السيد الوزير بالمجهودات التي يبذلها أطر وموظفو مديرية الموارد البشرية لتنزيل استراتيجية الوزارة في مجال تدبير الرأسمال البشري لوزارة العدل وتنمية كفاءاتها .

Aucun commentaire

إعلان